معالم أثرية حول العالم

أ / أمينة محمد ذكى

معالم أثرية حول العالم , يزخر العالم العربي والغربي بالعديد من المعالم الأثرية الهامة للغاية التي تؤرخ لفترات هامة ومؤثرة في عمر التاريخ ومنها ما يوجد في الدول العربية ومنها ما يوجد في العالم الغربي كما يوجد بعضاً من هذه المعالم الأثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو نظراً لأهميتها التاريخية أو الدينية او الثقافية او لأنها على وشك التدمير الكلي وإليكم بعضاً من هذه المعالم الأثرية المقدمة من موقع محتوى.

معالم أثرية حول العالم

كاتدرائية نوتردام دي باريس

أنها واحدة من أهم وأشهر الكاتدرائيات في العالم بأسره فهي مصممة على الطراز القوطي الفرنسي فضلاً عن أنها تعود لعام 1345 .

كاتدرائية نوتردام

مدينة الأنباط البتراء

أنها واحدة من عجائب الدنيا السبعة ومدرجة على لائحة التراث العالمي حيث شهدت قيام العديد من الحضارات المختلفة ما بين الأنباط واليونانيين والرومانيين وغيرهم من الحضارات القديمة التي تركت عدد من معالمها الأثرية الخالدة التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم .

مدينة الأنباط

سور الصين العظيم

أنه البناء الأعظم في العالم لاسيما وقد تم بناء السور لأهداف دفاعية وتحصينية ولكنه الآن يضم رفات ما يزيد عن 10 مليون عامل من العمال الذين كانوا يعلمون به وهو من مواقع التراث العالمي .

سور الصين العظيم

مدينة مروي السودانية

ربما يقارن الكثير من الناس بين أهرامات هذه المنطقة و الأهرامات الثلاثة في مصر حيث كانت هذه المدينة التي تعود للقرن الثالث قبل الميلاد عاصمة لمملكة كوش وتختلف الروايات حول وجود الفراعنة وقدماء المصريين في هذه المدينة الأثرية العتيقة.

برج إيفل

أنه المعلم السياحي الأكثر شهرة في العالم فهو رمز مدينة باريس العاصمة الفرنسية ومازال البرج محتفظاً بكامل أناقته التي تستدعي 7 مليون زائر سنوياً لزيارته والبرج يعود لعام 1889 وهو من تصميم المهندس المعماري جوستاف ايفل .

برج إيفل

تعرف علي: صور أفضل 10 معالم للأماكن السياحية في الهند 2024

مدينة قرطاج في تونس

تعد تونس بأكملها من أشهر الدول السياحية إن لم تكن أهمها في دول شمال أفريقيا كما أنها أول دولة في القارة الأفريقية التي يدخلها الإسلام وبها أقدم جامعة في العالم وهي جامعة القيروان أما مدينة قرطاج الشهير بمهرجانها السينمائي السنوي فهي من أجمل ما أنجبته تونس.

حيث تعود قرطاج إلى عهد الأميرة الفينيقية عليسة عام 814 قبل الميلاد وبالتالي فهي تضم عدد من أهم المعالم الأثرية الفينيقية في العالم بأسره منها المدرج والفورم فضلاً عن المعالم الإسلامية والبيزنطية والرومانية .

مدينة قرطاج في تونس

نصب لنكولن التذكاري

يزور النصب قرابة ستة مليون زائر من حول العالم في العام الواحد ربما من محبي الرئيس الأمريكي السابق إبراهام لنكولن او محبي العمارة التي تصميم النصب بها لاسيما والنصب من تصميم المهندس المعماري هو هنري بيكون و دانيال تشيستر الفرنسي.

نصب لنكولن التذكاري

مدينة بعلبك

تعرف مدينة بعلبك بأنها مدينة الآثار القديمة في لبنان لاسيما وبها أكبر المعالم الرومانية في العالم منها معبد جوبيتير.

قصر الحمراء

يزور القصر قرابة الثلاثة مليون زائر من حول العالم فهو المعلم الأثري الهام في إسبانيا خاصة وهو على الطراز الأندلسي العربي لاسيما فقد كانت إسبانيا في الماضي حكراً لعلماء المسلمين حتى هوت وحدتهم ويتكون القصر من عدد من الملحقات منها الغرف والحدائق والقصبة.

قدمنا عددا من أهم المعالم الأثرية في العالم من موقع محتوى هل زرت أياً من هذه المعالم أرسلوا لنا أراءكم عبر موقع محتوي.