ما أقدم مطار في الإمارات

أ / عمرو عيسى

ما أقدم مطار في الإمارات؟ وما التاريخ العريق الذي جعله يأخذ ذلك اللقب؟ فإن دولة الإمارات يتواجد بها العديد من المطارات المحلية والدولية ولكل منهم خصائص تميزه عن غيره بالنسبة للخدمات وسبب إنشائه ومكان تواجده وغيرها، لهذا يفضل اختيار الطريقة المناسبة التي يتم التواصل بها معه لطرح الاستفسارات الخاصة برحلات السفر والعروض الحالية المقدمة.

أقدم مطار في الإمارات

ما أقدم مطار في الإمارات

دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي لها تاريخ عريق، مما كان له دور في التطور والازدهار التي تشهده حاليًا، فهي الآن تمتلك 9 مطارات متواجدين في مختلف مدنها، وهذا ما يجعل الكثير يتساءلون ما أقدم مطار في الإمارات من بينهم جميعًا.

تتمثل الإجابة على السؤال السابق أنه مطار الشارقة الدولي الذي أنشأ عام 1977م، وبعد التعديلات والتطور التي مر بها منذ وقتها حتى وقتنا الحالي أصبح يحتل المركز الثالث بمطارات الإمارات، ومن أكثر ما يميزه وجود 25 صالة مطار داخله من 8 بوابات.

لا يفوتك أيضًا:  الدول المسموح السفر إليها من الإمارات

معلومات عن مطار الشارقة الدولي

مطار الشارقة الدولي له تاريخ عريق كان السبب في جعله يأخذ لقب أقدم مطار بالدولة، فقد كان الهدف منه في البداية بسيط ولكن مع تطور الأعمال أصبح من أكبر المطارات بدولته والعالم كله، لهذا يجب الاطلاع على معلومات أكثر تخصه كالآتي:

  • يتواجد في المطار عدة خطوط جوية عاملة منها الخطوط الجوية العربية والسعودية والمصرية واتحاد الطيران.
  • كان الغرض من إنشائه في البداية هو نقل البضائع، إلى أن تطور وأصبح يستقبل المواطنين والمقيمين الراغبين في الانتقال لبلاد أخرى.
  • في عام 2012م احتل مطار الشارقة الدولي المركز الثاني للنقل والأكثر ازدحام بالشرق الأوسط كله، وذلك لأنه كان ينتج إلى ما يقرب 500000 طن سنويًا.
  • يمتلك المطار أطول مسار بالإمارات حيث بلغ طوله 4060م.
  • الطاقة الإنتاجية للمطار تزيد عن 5 ملايين مسافر، وحمولتها تبلغ حوالي 332.796 طن.
  • من أكثر المميزات التي تتوفر في المطار هو وجود قاعة للصلاة، مع أماكن للطعام وصالات كبيرة للانتظار.
  • يتواجد نقاط تفتيش داخل المطار تبلغ مساحتها 4000م 2 .
  • يبعد المطار عن مدينة الشارقة مقدار 15 كم.
  • يوفر مطار الشارقة الدولي أسعار تنافسية للعملاء، حتى يستقبل عدد أكبر ويكون له وجهة لائقة أمام شركات الطيران المحلية وأيضًا العالمية.
  • تلجأ له شركات الطيران الأخرى في الشحن.

لا يفوتك أيضًا:  شروط دخول الامارات للسعوديين

تاريخ مطار الشارقة الدولي

في عام 1932م هبطت أول طائرة تدخل الإمارات على أرض الإمارة بالشارقة، وكان ذلك على مدرج المحطة التي أنشأته لاستقبال المسافرين الراغبين في زيارة الإمارات، ولكن بعد 45 سنة من ذلك الحدث الهام افتتحت الدولة مطار الشارقة ليكون أقدم مطار في الإمارات.

من هنا بدأ الانطلاق إلى مسيرة المستقبل عن طريق اتساع أعمال المطار، حيث إن حرص الإدارة على تطبيق المواصفات العالمية به جعلته مطار دولي، مما جعله يستوعب أكبر وأضخم الطائرات بالعالم مثل إيرباص A380 وغيرها أثناء العوامل الجوية المختلفة.

لا يفوتك أيضًا:  تعرف على أشهر المطارات حول العالم

طرق التواصل مع مطار الشارقة

ما أقدم مطار في الإمارات

أتاحت إدارة مطار الشارقة الدولي العديد من الطرق ليتمكن العملاء من التواصل معه بالطريقة المناسبة لهم، حيث إن توفيره لخدمات عديدة كونه أقدم مطار في الإمارات تجعلهم يرغبون في طرح الاستفسارات للدعم الفني الخاص به، حيث تتمثل طرق التواصل في الآتي:

رقم الدعم الفني لمطار الشارقة 97165581111
[email protected] البريد الإلكتروني للمطار
قناة اليوتيوب لمطار الشارقة الدولي من هنا
صفحة الفيس بوك الخاصة بالمطار من هنا
صفحة الإنستجرام لمطار الشارقة من هنا
الحساب الخاص بالمطار على Linked in من هنا
الحساب الموثق للمطار على تويتر من هنا
تطبيق مطار الشارقة على هاتف أندرويد من هنا
تطبيق مطار الشارقة على هاتف آيفون من هنا

بناء مطار بدولة الإمارات في البداية كان الغرض منه تجاري، ولكن بعد التطورات أصبح له شأن عظيم بالدولة وخارجها، وذلك لتاريخه العريق الذي جعل له مكانه كبيرة.